jeudi 14 juin 2012

كود منع سرقة المواضيع للمدونات والمواقع


  هذا الكود ليس أي كود ولكنه كود مدهش فهو يعطل خاصية تظليل الماوس ،ويعطل استخدام الزر الأيمن للموس ،ولا يظهر أي رسالة عند الضغط على كليك يمين ،وهذا مايميزه .

مـــقــــدمــــــة 
نظراً لإنتشار ظاهرة سرقة المحتوى من المدونات دون ذكر المصدر عن طريق ضغطتين (نسخ ولص) ،أحببت أن 
نضع كود لمنع سرقة المقالات 

خـــــواطـــــر 
أثناء تجولي في النت وجدت مقالات (المدونات وأدسنس) مسروقة وموضوعة في مدونات ومنسوخة بالحرف الواحد حتى أنه لا يذكر المصدر ،وأنا أسميها مسروقة .
وتجد الزوار في مدونته يكتبون له تعليقات تسلم الأيادي! ،شكراً على الموضوع! ،...إلخ .
وبالتالي يضيع جهد كاتب الموضوع الذي أخذ الموضوع من وقته ساعات حتى يبدع فيه ،وصاحبنا أو صاحبتنا تعمل نسخ لصق وتضعه في المنتديات ذات البيج رانك عالي فيظهر هذا الموضوع الذي أنت ألفته في أعلى نتائج البحث لإستفادة السارق لا استفادتك أنت .

تـــســـاؤلات 

لماذا أيها الناسخ لا تذكر عنوان المصدر ؟
هل تريد أن تعلو فوق ظهور المبدعين والمؤلفين الحقيقيين ،إنها حقاً أمانة وستحاسب عليها يوم القيامة ،فكيف تقدم موضوع في مدونتك بدون تعب وليس من تأليفك وبدون ذكر المصدر والكل يقول لك ايه الجمال ده ! ،لا تحرمنا من ابداعاتك! ، وأنت تعيش الدور وربما تقول لهم هل أعجبكم اسلوبي ؟!
** والذي يُضحِكك أكثر وأكثر أن يأتي الآن سارق وينسخ هذا الموضوع دون ذكر المصدر !
حقاً إنها مصيبة أن يسرق موضوع يتكلم عن منع السرقة !


أخي الناسخ الآن يمكنك أن تكتب مواضيع من تأليفك فتعلم فليس المرء يولد عالماً ،واكتب في شئ أنت تحبه لكي تبدع ،فإذا أردت أن تنسخ موضوع فانسخه ولكن مع ذكر المصدر ،وعنوان مباشر للمقالة الأصلية حتى لا يضيع جهد كاتب المقال وسيشكرك صاحب المقالة على ذلك لأنك تنشر له مدونته أو موقعه .


واعلم تمام العلم 
أن محاولتك هذه تضر بك وبمدونتك فمحركات البحث لديها وسائل تكشف بها المقال الأصلي عن المقال المنسوخ وذلك عن طريق مقارنة أيهم كُتب بتاريخ أقدم ،إلى غير ذلك من الوسائل .
ويمكنك أنت شخصياً إكتشاف من يسرق مواضيعك ومقالاتك عبر مواقع مخصصة لذلك .


ثم هذا النسخ والصق سيقلل سعر ضغطات موقعك لأنه كلما كان الموضوع منسوخ (معتدي على حقوق الملكية) كلما قل أسعار ضغطات أدسنس وربما أدى ذلك لإيقاف حسابك في جوجل أدسنس .
مــــــعــــلــــومـــــة 

اعلم أنه في بلاد أخرى يعاقب من ينسخ المواضيع ،ويسمونها اختراق حقوق الملكية الفكرية ،ويكون العقوبة تعويضات مالية هائلة تصل إلى 200000$ وربما يزيد ،وليس هذا فقط بل في بعض الأحيان سجن 3سنوات .وفوق هذا كله هذا محرم .
طريقة اضافة الكود سهلة جداً 

انسخ الكود ثم اذهب إلى لوحة تحكم مدونتك ثم تصميم (تخطيط) ثم اضافة أداة ثمJavaScript ثم الصق الكود ,وحفظ وبذلك أنت رددت السارق خائباً خاسئاً .
لتحميل الكود اضغط هنا 


أرجوا أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع وفي انتظار تعليقاتكم أو استفساراتكم ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
Share:

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Contributeurs

Membres

free counters