dimanche 10 juin 2012

اخترق اي مكان بعلبة طماطم” !


اليوم لن نتحدث عن اكلة ال”فول” ولا عن القيمة الغذائية التي تحتويها هذه الاكلة اللذيذة,بل السؤال موجه لك عزيزي القارىء,هل فكرت يوما بالاحتفاظ بهذه العلبة ؟ هل تعلم انك تستطيع الدخول لاي مكان  واختراق اكبر الشركات من خلال علبة “فول” ! نحن نمتلك ادوات الاختراق,فقط كل ما علينا معرفته كيف يتم ذلك !
بالبداية عزيزي القارىء,يجب ان تكون قد اطلعت على مقالاتي السابقة والتي تتحدث عن عالم الاختراق والقرصنة الالكترونية,لأن هذا الموضوع يتحدث عن تقنيات متقدمة في الحماية والاختراق..
عالم القرصنة والاختراق الالكتروني,عالم كبير جدا,وهناك تطورات كبيرة جدا تحدث كل لحظة بهذا المجال الواسع,وان اردت دخول هذا العالم,يجب ان تضع لمساتك عليه بنفسك,ومن وجهة نظري عالم القرصنة والاختراق عالم مفتوح المصدر تماما كالتطبيقات التي تسمح لك بالدخول والتعديل كما تشاء بداخلها وهذا ما سنتحدث عنه اليوم باذن الله.
بالبداية سأذكر الادوات التي تستطيع من خلالها الاختراق,وبعد ذلك سيتم شرح الالية والتركيب
يجب ان يتوفر لديك الادوات التالية:
 جهاز استقبال وارسال اشارات لاسلكية بالانجليزية (WiFi ALFA Adapter)
علبة فول فارغة
علبة بيبسي فارغة

علبة شيبس “برينجلز” فارغة
علبة “طماطم” فارغة
علبة شوكولا “حلوى” فارغة
نظام تشغيل باك تراك (Backtrack Linux)
وهناك العديد من المعلبات والادوات الاخرى التي سيتم شرحها بمقالات اخرى
العصر التكنولوجي الحالي,والتطورات الكبيرة بعالم المعلومات في جميع انحاء العالم,ادى الى الابتعاد عن اسلوب ربط الشبكات التقليدية من خلال الاسلاك الشبكية “اسلاك ربط الشبكات”
وأدى ذلك السبب لاستخدام الشبكات الاسلكية والتي وفرت تكاليف الربط بين الاجهزة ان كانت في المنازل او المؤسسات أو المنظمات والشركات, بالاضافة انها تزود مساحات كبيرة بشبكة الانترنت لذلك
موضوعي اليوم يختص فقط بالشبكات الاسلكية وخصائصها واختراقها.
 هيا لنتعرف اولا ما هي الشبكات الاسلكية ؟

هي نوع من الشبكات التي تربط الاجهزة الحاسوبية,حيث تعمل على نقل المعلومات بين العقد من دون استخدام الاسلاك(التوصيلاتحيث تستخدم هذه الشبكات الامواج الكهرومفناطيسية كالامواج

الراديوية كحامل لاشارة المعلومات,وهذه الالية تتم عادة في الطبقة الفيزيائية من الشبكة.
حسنا,الان كيف ستخترق من خلال علبة “الفول” ؟
الادوات الازمة :
علبة فول فارغة
سكين حاد”يفضل المشرط”
جهاز ارسال واستقبال اشارات لاسلكية بالانجليزية(WiFi ALFA Adapter)
مسطرة
نظام تشغيل لينوكس “باك تراك” بالانجليزية ( Linux backtrack)
الطريقة:
بالمسطرة,نضعها على قاعدة علبة الفول,نترك 3 سم من قاعدة العلبة,ونثقب العلبة بالسكين بشكل دائري كما في الصورة التالية:

بعد ثقب العلبة,شاهد الفيديو التالي والذي صورته خصيصا لايصال اكبر كمية من المعلومات لك عزيزي القارىء

بعد مشاهدة الفيديو,الان يجب ان تقوم بتثبيت او العمل بشكل  افتراضي (via virtual machine) على نظام تشغيل لينوكس باك تراك (Back track Linux)
ما هو نظام التشغيل الباك تراك (Back track Linux) ؟
هي توزيعة لينكس يستعملها الهكرز وكبار المبرمجين لما فيها من ادوات مساعدة مبنية على سلاكس والتي بدورها مبنية على توزيعة سلاكوير, منذ الاصدار الرابع تم بناء التوزيعة على توزيعة اوبنتو (Ubuntu)وكان الاصدار الثالث اخر اصدار مبني على سلاكوير.
وهي التوزيعة الخاصة بالأمن والحماية وتحتوي التوزيعة على أدوات مساعدة في مجال الامن والحماية, وتستخدم في اختبار الاختراق (بالانجليزية: penetration testing) وهم الذين يقومون بفحص الشبكات وتستعمل ايضا كأداة قوية لخدمة المخترقين واختراق المواقع والسيرفرات وأكثر عملها بالأوامر، ومن أبرز استخداماتها تفحص الأمن في شبكات اللاسلكي والسلكي إذ أن أكثر أدوات باك تراك تختص بفحص الشبكات وخصوصاً اللاسلكية منها، وكذلك اختراقها في أقصر الأوقات، كما أنها متخصصة أيضا في اختراق الأجهزة على الشبكة.
كما تضم باك تراك العديد من البرامج الأساسية والبسيطة الموجودة عادة في التوزيعات الأخرى.
 وهذه صورة ملتقطة عن نظام التشغيل باك تراك
انت الان لديك علبة “الفول” وجهاز الارسال (WiFi ALFA Adapter),ونظام التشغيل,فقط تحتاج ان تتعلم الاوامر التي يجب كتابتها داخل نظام التشغيل لتتمكن من دخول اي شبكة لاسلكية خلال 5 دقائق فقط !
,وللعلم بأنه سيتم شرح هذا النظام التشغيل في مقالات اخرى قريبا جدا,لانه يحتاج الى شرح كبير خاصة انني سأقوم بشرح كل كود على حدة,واحببت ان تصل لكم الفكرة ضمن خطوات بالترتيب حيث سأخصص موضوعا يهتم فقط بنظام التشغيل باك تراك في المرة القادمة.
بعد ان تعرفنا على الواجهة الرئيسية شاهد الفيديو الثاني ومدته 18 دقيقة, والذي يتحدث عن كيفية تحميل هذا النظام على جهازك والبدأ بالعمل عليه
____
 بعد ان شاهدت الفيديو,اتمنى ان تكون جميع المعلومات قد وصلت بشكل صحيح,والمقال القادم سيتحدث اكثر عن خصائص هذا النظام وعن ادواته المخفية التي تمكنك من الدخول للمواقع,الايميل,السيرفرات,والاجهزة الحاسوبية ان كانت مرتبطة سلكيا او لاسلكيا,اجمع علب الفول والبيبسي من الان ! المرة القادمة سنتعلم الكودات وندخل للمكان الذي ترغبونه !

Share:

1 commentaire:

  1. Do you need free Instagram Likes?
    Did you know you can get them ON AUTOPILOT AND ABSOLUTELY FREE by using Like 4 Like?

    RépondreSupprimer

Contributeurs

Membres

free counters