vendredi 1 mars 2013

3 نصائح أساسية .. لتجنب إختراق حسابك في الفيسبوك مستقبلاً



نصائح أساسية لتجنب إختراق حسابك


كثيراً منا يملك حساباً على الشبكة الإجتماعية Facebook .. و التي تحوي العديد من معلومات عن حياتنا و صورنا و أصدقائنا و غيرها .. لذلك يعد خسارة حسابنا على Facebook أمراً خطيراً إلى حد ما .. مما قد يسبب مشاكل لنا و لأصدقائنا من ناحية الخصوصية و سرقة المعلومات عنا ..

لذلك سيكون علينا الحفاظ على حسابنا من الإختراق بأي وسيلة ممكنة .. و السلاح الوحيد الذي نملكه هو كلمة السر الخاصة بنا ,و مراقبة أستخدمنا للإنترنت ,مثل معرفة ما يتم تحميله من المواقع المختلفة, و ما يحتويه حاسبنا من برامج من مصادر غير موثوقة .. و من هنا إليك 3 نصائح أساسية للحفاظ على سلامة حسابك في الـ Facebook


1- كلمة السر هي أقوى سلاح نملكه .. كلما كانت كلمة السر صعبة و طويلة .. زادت درجة أمان حسابك بشكل رائع .. لا تنسى أن تحوي كلمة السر الخاصة بك على كلمات و عبارات و رموز مثل $,#,* لا يفهما أحد غيرك .. بل لا يمكن توقعها من أصدقائك .. و لا ننسى إضافة بعض الأرقام , و يحب أن ننوع من أستخدام الأحرف الكبيرة و الصغيرة في كلمة السر .. مثال عن كلمة سر قوية جداً : ” KShkoL0&&4tecH##684 ”

2- أستخدام الإتصال المشفر و الأمن .. الـ Facebook يقدم إمكانية تصفح الموقع من خلال بروتوكول الـ SLL و هذا البروتوكول الذي يقوم بتشفير الإتصال تشفيراً كاملاً بين المستخدم و السيرفر الموقع .. و لاستخدام البرتوكول أتصل بالموقع بـ “https://”بدلاً من ” http:// “.. و بإمكانك تفعيل ميزة الإتصال الأمن بشكل تلقائي من خلال الإعدادات في حسابك .. لكن أحذر من الشهادات الرقمية المزورة .. !

3- تعرف جيداً على ماذا يحوي حسابك من ملفات و برامج من مصادر غير موثوقة .. و بنفس الوقت تابع بشكل جيد التطبيقات التي تستخدم API حسابك في Facebook ,فمنها من ترسل رسائل إلى أصدقائك و تقوم بنشر روابط و تحديثات حالة في حائطك و حائط أصدقائك من دون علمك ! فأنتبه لمثل هذه التطبيقات ,التي قد تروج لروابط ضارة تستطيع من خلاله مستقبلاً من أختراق حسابك في الـ Facebook .. و طبعاً لا تنسى أن يحوي حاسبك على مضاد للفيروسات ( طبعاً مستخدمي لينكس مستبعدون من هذه النصيحة ,عدا تطبيقات الـ Facebook )

هنالك العديد من النصائح الأخرى .. بإمكانك الحصول عليها من خلال مركز الأمان على موقع الـ Facebook من خلال هذا الرابط >> هــنــا

لكن .. كخطوة أحترازية أنصحك بعمل خطوات هذا الرابط .. لتقوم بتحديث كلمة المرور و التأكد من بريدك الإلكتروني >> هــنــا


وفي الختام أتمنى أن تكون قد إستفدت من هذه النصائح
كما أتمنى أن تشاركنا تجربتك .. هل تعرض حسابك للأختراق من قبل ؟
Share:

Contributeurs

Membres

free counters